بمشاركة المحافظات الجنوبية للمرة الأولى .. انطلاق بطولة عامر عطايا للإسكواش

2021-01-26 19:44:14


نظم الاتحاد الفلسطيني للإسكواش بطولة محلية على مستوى محافظات الوطن شاركت فيها لأول مرة المحافظات الجنوبية ، وتم عقد مباريات قطاع غزة برعاية نادي تشامبيونز الذي يمتلك ملاعب مجهزة لرياضة الإسكواش وأكاديمية تدريبية في ذات الرياضة.

وكان الاتحاد الفلسطيني للإسكواش قد أطلق اسم " المرحوم عامر عطايا" على هذه البطولة تخليداً لمسيرة نجم الإسكواش الفلسطيني الذي وافته المنية في 7 يناير الجاري جراء إصابته بفايروس كورونا المستجد ، 

وأبو عطايا هو رياضي فلسطيني من مواليد قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله له إسهامات كبيرة في رياضة الاسكواش وأحد أبطالها في فلسطين .

وبرز العنصر النسائي لأول مرة في هذه الرياضة سواءً على مستوى اللاعبات أو على مستوى الكوادر التحكيمية ، الأمر الذي يعزز فرص المشاركة والتفوق لكلا الجنسين على حد سواء .


وقال السيد سعيد أبو رمضان نائب رئيس الاتحاد أن الطريق لا زال في بداياته وأن طموح الاتحاد الفلسطيني للإسكواش كبير وممتد وقريباً ستكتسب فلسطين مراكز متقدمة في البطولات العالمية والعربية .

وأكد أبو رمضان على أهمية هذه البطولة التي تُعقد لأول مرة في قطاع غزة مشدداً في الوقت ذاته على أن الرياضة الفلسطينية قدمت نموذجاً للوحدة في شقي الوطن بقيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية.


من جانبه أشاد الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية على تنظيم البطولة مبدياً تفاؤله من سرعة البدء في تنفيذ الأنشطة الرياضية من قبل إدارة الاتحاد الجديدة .

وأضاف المجدلاوي أن قرار اللجنة الأولمبية المتعلق بفصل اتحاد رياضات المضرب انعكس بالإيجاب على تطوير هذه الرياضات وزيادة الاهتمام بكلٍ منها على حدة.

واستذكر المجدلاوي في كلمته سيرة البطل أبو عطايا قائلاً أن المحطات التي مر بها المرحوم تدفعنا جميعاً إلى تعزيز ونشر النموذج الذي قدمه لكافة الأبطال والرياضيين في رياضة الاسكواش ، موجهاً شكره إلى نادي تشامبيونز على احتضان البطولة .


وفي كلمة لنادي تشامبيونز راعي البطولة قال السيد رجب السراج رئيس مجلس إدارة النادي أن تفوق اللاعبين العرب عالمياً يُقرب الطريق على اللاعبين الفلسطينيين لاكتساب مكانتهم وتنافسهم ، معرباً عن استعداد ناديه على المساهمة في تطوير الكوادر واللاعبين في رياضة الاسكواش في فلسطين مشيداً في مجهودات الاتحاد للارتقاء بهذه الرياضة الهامة .


وبدوره أكد السيد عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة على أهمية أن يتم تنظيم دوريات الاسكواش بشكلٍ دوري للارتقاء والتطوير في هذه الرياضة .



وفي نفس السياق حصل على المركز الأول في فئة رجال اللاعب جمال محيسن كما حصل اللاعب سعيد أبو رمضان على المركز الثاني بمشاركة فعالة من اللاعب أمجد محيسن واللاعب نبيل الحلو .


كما حصلت اللاعبة فاطمة محيسن على المركز الأول في فئة سيدات و حصلت اللاعبة سالي العلمي على المركز الثاني. 

يُذكر أن رياضة الاسكواش هي أحد أنواع رياضات المضرب ، وانطلقت في القرن التاسع عشر من إنجلترا ومن ثم انتشرت عالمياً ، وتُمارس في ملعب مغلق من أربع حوائط ، ويلعبها لاعبان وتستلزم جهداً ومهارة لصد الكرة المندفعة بقوة ويُستخدم فيها مضارب مصنوعة من نسيج خاص وكرة مجوفة من الداخل .






Whoops, looks like something went wrong.