تشامبيونز يعلن عن إتفاقية التعاون مع ريجينال للرياضات لإحتراف اللاعبين بأوروبا

2020-01-28 14:25:57

أعلنت أكاديمية تشامبيونز في مؤتمر صحفي عقد في مقر الأكاديمية الرئيسي في قطاع غزة عن تفاصيل اتفاقية التعاون مع ريجينال للرياضات لفتح باب إحتراف اللاعبين في أوروبا والخارج، حيث أعلن رئيس مجلس إدارتها السيد "رجب ناصر السراج" وفي حضور جمع وافر من الصحفيين والاعلاميين أن هذه الإتفاقية تأتي ضمن حملة "إيش في" التي أطلقتها الأكاديمية مطلع العام 2020 وتحمل عدة مفاجئات نوعية ستؤثر على مسار الرياضة في فلسطين وسيتم الإعلان عنها بشكل متسلسل وفق رؤية الأكاديمية وخطتها لعام 2020 ، أما بخصوص أولى المفاجئات وهي إتفاقية التعاون مع ريجينال للرياضات، فتحتوي الإتفاقية على خمسة برامج رياضية مختلفة.

بدأ السراج المؤتمر الصحفي بنبذة قصيرة عن شركة ريجينال للرياضات الإماراتية، ووضح أن تشامبيونز هي الوكيل الحصري لها في فلسطين –قطاع غزة والضفة الغربية- والأردن، وذكر أن إتفاقية التعاون مكونة من خمسة برامج مختلفة وهي جميعها تعتبر لأول مرة في فلسطين ، وهي:

1-    برنامج إحتراف اللاعبين في أوروبا: وضح السراج أنه ومن خلال أكاديمية تشامبيونز سيصبح بمقدور اللاعبين الإحتراف بأكثر من 15 نادي أوروبي من خلال البرنامج الفردي وبرنامج الفعالية الجماعية السنوية، بحيث سيتم ومن خلال مستكشفين لاعبين دوليين ووفقا لإجراءات البرنامج تسويق اللاعبين الناشئين من سن (12-21) ومن كلا الجنسين التسجيل وعرض مواهبهم للأندية الأوروبية للإحتراف بها، ووضح السراج أن برنامج الإحتراف يأتي تحت المظلة الرسمية الرياضية الفلسطينية ويحترم خصوصية اللاعبين والأندية والأكاديميات المختلفة ووفقاً للأنظمة واللوائح المتبعة.

2-    برنامج تأهيل وتدريب مستكشفين دوليين: حيث يتيح هذا البرنامج للرياضين الفلسطينيين الحصول على دورات تدريبية دولية من خلال مستكشفين دوليين، تؤهلهم للعمل كمستكشفين مواهب كروية وتتيح لهم العمل دولياً.

3-    برنامج تأهيل وتدريب مدربين: وضح السراج أن هذا البرنامج معتمد دولياً ويؤهل المدربين الفلسطينيين للعمل كمدربين رياضيين من خلال برامج تدريب دولية، تؤهلهم للعمل كمدربين بشكل إحترافي.

4-    برنامج المناهج التدريبية والرياضية الدولية: حيث ستوفر أكاديمية تشامبيونز مجموعة من المناهج التدريبية والرياضية الدولية المميزة والمعتمدة لدى عدد كبير من الأندية والأكاديميات الرياضية الدولية لتأهيل كوادرها.

5-    برنامج معسكرات التدريب والمعايشة الدولية، ويأتي هذا البرنامج لتنمية قدرات ومهارات اللاعبين والأندية المحلية من خلال معسكرات تدريبية ومعسكرات معايشة دولية في أوروبا والعديد من الدول الأخرى لتطوير مهاراتهم وقدراتهم لتؤهلهم للمنافسة الدولية.

وأوضح السراج في المؤتمر أن هذه البرامج تعتبر الأولى من نوعها في فلسطين وتأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لأكاديمية تشامبيونز لدعم وتطوير الرياضة في فلسطين.